حكومة الشرعية تتحدى الانتقالي بتوجيهات خطيرة قد تفجر المواجهات في عدن


حكومة الشرعية تتحدى الانتقالي بتوجيهات خطيرة قد تفجر المواجهات في عدن

 

 


أفادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، أن القيادات العسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي عقدت اجتماعاً طارئاً صباح اليوم الأحد. على خلفية توجيهات خطيرة صدرت من حكومة الشرعية.

 

وقالت المصادر أن اجتماع القادة العسكريين للانتقالي، درس التوجيهات الصادرة من وزير الداخلية إبراهيم حيدان، باعتقال القائد العام للقوات الخاصة العميد "سليمان الزامكي" على خلفية قضية اختطاف "جميل عقلان" قائد القوات الخاصة في محور تعز، خلال عملية اقتحام منزل محافظ تعز التي حدثت فجر امس الأحد في عدن.

 

وأوضحت المصادر أن تحقيقات وزارة الداخلية توصلت إلى أن العناصر التي اقتحمت المنزل تتبع الزامكي، إلا أن الأخير أكد عدم وجود أي صلة له بالعملية.

في حين سربت وسائل اعلام تابعة لحكومة الشرعية انباء عن حدوث خلافات بين المجلس الانتقالي وعقلان على خلفية اتهام الأخير باختطاف واحتجاز اثنين من عناصر المجلس الانتقالي في تعز وعدم الافراج عنهم .

 

وأشارت المصادر إلى أن القيادات العسكرية للمجلس الانتقالي، اقرت خلال الاجتماع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الزامكي، إلى جانب توجيه تحذير شديد اللهجة بأن التعرض لأي من قيادات المجلس الانتقالي سيؤدي إلى عواقب وخيمة. ستتحمل الحكومة تبعاتها.

المصدر : هشتاق نيوز