نجم التنس البريطاني موراي يوجه إهانة للسعودية ويرفض مبلغ ضخم من الرياض


نجم التنس البريطاني موراي يوجه إهانة للسعودية ويرفض مبلغ ضخم من الرياض

 

 

صرح مات جينتري، وكيل نجم التنس البريطاني أندي موراي، اليوم الجمعة، أن موكله لن يشارك في مباراة ‏استعراضية في المملكة العربية السعودية، بسبب سجل السعودية الملطخ بانتهاك حقوق الإنسان. 

ورفض موراي مبلغا من 7 أرقام للعب في المباراة الاستعراضية في السعودية، كما أنه لن يقبل العروض المستقبلية من المملكة، بحسب ما ذكرته صحيفة "تايمز" البريطانية، اليوم الجمعة.

وقال مات جينتري، وكيل موراي: "لقد رفض أشياء في السعودية، ولا أعتقد أنه سيلعب هناك لمجرد ما حدث".

وتابع عن موراي: "إذا كان يشعر بقوة تجاه شيء ما بغض النظر، فهو في مرحلة تسمح له برفضه، وسيخوض نقاشات مع الناس، ولا أعتقد أنه خائف من التعبير عن رأيه في ذلك"، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وأشار جينتري من ملبورن، قبل إقامة بطولة أستراليا المفتوحة، إلى أن "أندي موراي لم يكن مهتما بدفع السعودية مبالغ كبيرة من المال لجذب كبار اللاعبين للمشاركة في المباريات الاستعراضية".

يشار إلى أن لويس هاميلتون، الحائز على بطولة العالم في "الفورمولا 1" سبع مرات، عبر عن مخاوفه بشأن السباق في المملكة العربية السعودية، الشهر الماضي، ولكنه شارك فيه بناء على قرار اتخذته قيادة فريقه "مرسيديس" في رياضة السيارات.

ويبدي الكثير من نجوم الرياضة والفنون، مخاوف من تلبية دعوات الرياض المغرية للمشاركة في الفعاليات الرياضية والمهرجانات الفنية التي تنظمها المملكة. خوفاً من الاتهام بالترويج للنظام السعودي. بسبب السجل الحافل للمملكة في إنتهاكات حقوق الإنسان. وتبذل الرياض الكثير من المغريات المالية لاقناع الشخصيات من مختلف الحقول بالحضور للمشاركة في الفعاليات التي تقيمها الرياض في اطار مساعي الانفتاح التي يفرضها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

المصدر : وكالات