ماهي هوية القوات الأجنبية التي ظهرت في شوارع غيل باوزير ولماذا ظهرت في هذا التوقيت؟


ماهي هوية القوات الأجنبية التي ظهرت في شوارع غيل باوزير ولماذا ظهرت في هذا التوقيت؟

 

 

 

تضاربت الأنباء الواردة من محافظة حضرموت، حول هوية القوات الأجنبية التي انتشرت اليوم الثلاثاء. في شوارع مدينة غيل باوزير. شرق اليمن.

وقالت المصادر أن قوات أجنبية ترافقها مدرعات وكلاب تفتيش، انتشرت في شوارع المدينة.

 وأضاف ناشطون من أبناء مدينة غيل باوزير، أن القوات الأجنبية طوقت مستشفى المدينة، ونصبت نقاط تفتيش بشكل مفاجئ في الشوارع. مشيرين إلى أن الآليات العسكرية وزي الجنود لم يحمل علم أي دولة.

بينما أشار عدد من أبناء مدينة غيل باوزير، إلى تلك القوات تابعة لشركة " بلاك ووتر" العسكرية التي تستعملها السعودية والإمارات في اليمن. بينما قال البعض أنها قوات بريطانية.

 

ويأتي ظهور هذه القوات بعد أن قال أبناء مدينة غيل باوزير شرق اليمن، انهم شاهدوا في الـ30 من سبتمبر الماضي، وصول اليات عسكرية أمريكية إلى المدينة.

ويعتقد مراقبون أن المخاوف الأمريكية من تنامي النشاط التجاري الصيني، دفع الولايات المتحدة إلى سرعة فرض سيطرتها على سواحل وموانئ اليمن، عن طريق القوى الإقليمية المتواجدة في اليمن، بغرض قطع الطريق أمام المشاريع التجارية الصينية وعلى رأسها مشروع "طريق الحرير"، ولا يستبعد أن يكون ظهور القوات مجهولة الهوية في مدينة غيل باوزير جزء من التحركات الامريكية لعرقلة التوسع التجاري الصيني.

المصدر : هشتاق نيوز