السعودية تستحوذ على نادي نيوكاسل الانجليزي


السعودية تستحوذ على نادي نيوكاسل الانجليزي

 

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ” في بيان اليوم الخميس أن مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية استحوذت على نادي نيوكاسل يونايتدبنسبة 100%..

 

وقال الصندوق السيادي السعودي في بيان على تويتر: "أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة "PCP Capital Partners" و"RB Sports & Media" ("المجموعة الاستثمارية")، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وأكد نادي نيوكاسل الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إكمال عملية الاستحواذ.

 

 

ونشر الصندوق تغريدة أخرى لتعليق ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة على عملية الاستحواذ، الذي قال: "نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي".

ونشر حساب "سوكر365" فرحة هيستيرية لمشجعي نادي نيوكاسل بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة التي تقدر بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وكانت صحيفة "ذا آثلتيك" قد أعلنت، قبل ساعتين من الاعلان الرسمي، انتهاء السعودية من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي بعد قرابة 18 شهرا من المفاوضات، منوهة إلى أن الإعلان الرسمي قد يكون اليوم الخميس.

المصدر : وكالات